A Secret Weapon For ريادة الأعمال الاقتصادية

Wiki Article



ريادة الأعمال هي القوة الرائدة التي تربط مجتمعات العالم بنشاطها التبادلي منذ الفترة الأولى من تاريخنا البشري.

ريادة الأعمال: دليلك الشامل لكل ما تحتاج معرفته عن المجال

وتأكيداً على ارتباط ريادة الأعمال بالمبادرة وتحمل المخاطر والخروج عن النمطية، يقول الأستاذ في كلية هارفارد للأعمال "أبراهام زاليزنيك": "أعتقد أننا إذا أردنا فهم رائد الأعمال، علينا النظر إلى الحدث الجانح"، ويقصد بذلك مقارنة الشباب الناجحين مع الجانحين الذين ارتكبوا مخالفات وساروا في طريق الانحراف.

يتصور الكتاب ريادة الأعمال على أنها الجهود المخلصة للأفراد لخلق شيء ذي قيمة لأفراد المجتمع. وهم يعتقدون أيضًا أن ريادة الأعمال هي نشاط مجزٍ.

ريادة الأعمال هي عملية إدارة وتنظيم وتطوير مشروع تجاري بهدف تحقيق الربح رغم المخاطر والتحديات التي يمكن أن يواجهها الفرد أو الشركة.

مهارة التواصل مع الآخرين: من أهم صفات رائد الأعمال الناجح أن يمتلك مهارات تواصل قوية مع الآخرين، ليكون قادراً على تسويق منتجاته، والتواصل الجيد مع موظَّفيه لتحفيزهم على العمل وزيادة انتمائهم للشركة.

يوضح رونستادت أن الثروة يتم إنشاؤها من قبل الأفراد الذين يتحملون المخاطر الكبرى من حيث العدالة و/أو الوقت و/أو الالتزام الوظيفي أو يقدمون قيمة لبعض المنتجات أو الخدمات.

المؤسسون هم رواد أعمال أنشأوا شركات ناشئة وأعمالاً للتأثير على العالم. يتشاركون خصائص رواد الأعمال بالكامل.

يحتاج رائد الأعمال إلى فهم المخاطر التي يمكن أن تواجه المشاريع ولا يمكن التخلص منها، لذلك يجب أن يكون مستعد للعواقب، فقد يكون المستهلك غير راضي عن السلعة أو الخدمة أو وجود منافسين يقدمون الخدمة بسعر تفضيلي أو بعض سياسات الحكومية، فلا يمكن التخلص من هذه العقبات فيجب أن يكون مستعد لهكذا احتمالات ويعالجها بسرعة.

وإن لم يوظف أشخاصا اخرين فهو سيقوم بالعمل على المشروع بنفسه وسيوظف نفسه. وبالتالي ستزداد فرص العمل وسيحقق أولئك الأشخاص دخلا سيساهم في تنمية الاقتصاد، وذلك لأنه سيرفع من الدخل الفردي وسيزيد إنفاق ذلك الشخص بحيث أنه سيصرف راتبه في أماكن أخرى من الاقتصاد كما أن القدرة الشرائية للفرد ستزداد.

الزميل عبد المنعم مكي من أخبار الأمم المتحدة التقى، على هامش أعمال المنتدى العالمي، بعدد من رائدات الاعمال العربيات وتحدث إليهن بشأن مشاريعهن والتحديات والعوائق التي تواجه المرأة العربية في مجال سوق العمل.

الانفتاح: يكون رائد الأعمال الناجح منفتحاً على كل ما هو جديد، ومطَّلعاً على كل ما يدور حوله؛ فهو يُدرك أنَّ كل موقف من الممكن أن يكون فرصة ويجب استغلالها!

ريادة أعمال المشاريع الابتكارية: تُركز أهداف هذا النوع من المشاريع على إحداث تغيير في المجتمع، مثل شركة "تسلا" الأميركية لتصنيع السيارات الكهربائية.

يأتي رواد الأعمال من خلفيات مختلفة ومنهجيات ورؤى نون متعددة- لكنهم جميعًا يشتركون في نفس خصائص تحمُل المخاطرة والرغبة في صناعة قيمة.

Report this wiki page